Main menu

Pages

صباحك أوروبي.. أبيدال يحذر برشلونة.. ونيمار يضحي من أجل الريال



صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.
اسبانيا:
ماركا المدريدية:
مستقبل 
انتهت مباراة ريال مدريد أمام ليجانيس في كأس ملك إسبانيا، بخسارة الميرينجي  بهدفين مقابل هدف، في نتيجة تاريخية للفائز، حيث تأهل على حساب نادي العاصمة إلى نصف نهائي الكأس.
وظهر على لاعبي ريال مدريد الحزن وخيبة الأمل، عقب انتهاء اللقاء بهذه الطريقة، وعدم تحقيق الفريق للفوز واستمراره في كأس ملك إسبانيا لهذا الموسم، بعد خروجه نظريًا من المنافسة على الليجا.
لاعبو ريال مدريد رفضوا الحديث مع وسائل الإعلام المتواجدة في ملعب المباراة، ودخلوا جميعا إلى غرف ملابس الفريق دون الحديث للصحافة.
وتلقت جماهير ريال مدريد، صدمة كبيرة  بعدما ودع فريقها بطولة كأس ملك إسبانيا، من ربع النهائي على يد فريق ليجانيس، بالخسارة بهدفين لهدف.
إن الجماهير كانت واضحة في المباراة، وأطلقت صافرات الاستهجان على المدرب  زين الدين زيدان، عندما استبدل لاعب الفريق إيسكو، في الشوط الثاني من المباراة.
واستبدل زين الدين زيدان لاعبه إيسكو في الدقيقة 77 من المباراة، وأشرك مكانه المهاجم الإسباني الشاب بورخا مايورال، الذي لم يقدم أي إضافة للفريق أثناء الدقائق التي شارك فيها.
تحذير 
حذر المدافع الفرنسي المعتزل، إيريك أبيدال ناديه السابق برشلونة من أن كثرة النجوم في صفوف الفريق قد تأتي بنتائج عكسية.
ونجح البارسا في ضم المهاجم عثمان ديمبلي، وصانع الألعاب فيليب كوتينيو في آخر فترتي انتقالات، فيما تتحدث تقارير حاليًا عن اهتمامه بالتعاقد مع أنطوان جريزمان نجم هجوم أتلتيكو مدريد الصيف المقبل.
وفي هذا الصدد قال أبيدال : "إذا كنت ستلعب بميسي، سواريز وجريزمان، فلماذا التعاقد مع ديمبلي؟".
وأضاف: "مشاركة كوتينيو كأساسي، قد تعني أيضًا أن أحدهم سيجلس على مقاعد البدلاء، لهذا السبب أقول دائمًا أنه من الجيد التعاقد مع لاعبين كبار، ولكن في نفس الوقت، الأمر يجب أن يعتمد على رؤية النادي، وما يحتاجه بالفعل".
ورغم انتقاد أبيدال لكثرة النجوم في صفوف برشلونة، إلا أنه يعتقد أن لاعب مثل جريزمان سيكون صفقة رائعة للبلوجرانا، قائلًا: "في كرة القدم المستقبل هو الأكثر أهمية، فمن الجيد أن يكون لديك اللاعبين الأفضل في فريقك، وجود لاعب مثل جريزمان في فريقك، هو بالتأكيد ميزة كبيرة".
وانتقل للإشادة بعثمان ديمبلي، موضحًا: "هو شاب موهوب جدًا، نحن جميعا في انتظار عودته الكاملة وتألقه، لا أشك في قدراته، والعمل الذي سيقوم به مع النادي".
من ناحية أخرى تحدث أبيدال عن مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، والذي يعاني هذا الموسم من سوء النتائج: "لقد فاز بالألقاب في موسمه الأول مع ريال مدريد، هذه هي كرة القدم، عندما تفوز بالألقاب، فإن الجماهير تعتاد على ذلك، ولا تقبل أي إمكانية لإخفاقك".
كما أثنى إيريك أبيدال على مهاجم الملكي كريم بنزيما، مؤكدًا أنه لاعب كبير، ومن أفضل المهاجمين في فرنسا، ويستحق التواجد في تشكيلة منتخب الديوك.
اس المدريدية:
غير معقول 
ذكرت تقارير صحفية،  أن النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، مستعد للتضحية، من أجل الانتقال إلى ريال مدريد.
وفي هذا الصدد ذكرت مصادر فرنسية ، أن مهاجم باريس سان جيرمان، مستعد للحصول على راتب أساسي، أقل بكثير مما يحصل عليه حاليا، في العاصمة الفرنسية، من أجل الانضمام للفريق.
وبالمقابل، ينوي نيمار تعويض ذلك بالعلاوات، والحصول على مكافأة توقيع.
ويتقاضى نيمار راتبا سنويا، يُقدر بـ38 مليون يورو، يحتل به المركز الثاني، بقائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم، خلف المتصدر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم برشلونة حوالي 50 مليون يورو.
ولن يتمكن ريال مدريد، من دفع هذه المبالغ الكبيرة لنيمار، خاصةً أن كريستيانو رونالدو، نجم الميرينجي الأبرز، يتقاضى سنويًا 21 مليون يورو.
ومن المتوقع أن يكلف التعاقد مع نيمار،  ريال مدريد، 250 مليون يورو، تم الحصول بالفعل على جزء منها، من خلال صفقات موراتا، ودانيلو، وماريانو، وخاميس.
ووفقًا للتقارير، قد تتم التضحية برونالدو، لتوفير باقي المبلغ، سواءً بإدراجه في صفقة نيمار، أو من خلال بيعه لناديه القديم، مانشستر يونايتد، مقابل 120 أو 150 مليون يورو.
سبورت الكاتالونية:
بارتوميو يحذر 
وجه جوسيب ماريا بارتوميو أكثر من تحذير لإرنستو فالفيردي قبل المباراة الحاسمة أمام إسبانيول في إياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، وانطلاق مشوار العملاق الكتالوني في النصف الثاني من بطولة الدوري.
وقال بارتوميو : "مباراة الإياب أمام إسبانيول ستكون صعبة، ففي المباراة الأولى، لعب إسبانيول مباراة قوية جدًا، وسجلوا هدفًا، ومن الصعب دائمًا أن تعود في المباراة الثانية، وأنت متأخر، ولكننا نثق في لاعبينا، الذين أظهروا مؤخرًا مستوى رائع".
وعن التشكيلة الاساسية التي سيبدأ بها فالفيردي، رد رئيس البارسا: "لا أعرف من اللاعبين الذين سيدفع بهم، بالتأكيد سيكونوا الأفضل، إنها مباراة حساسة جدًا"، مشددًا: "لن يكون هناك أي مجال للتجربة والمخاطرة، علينا أن نقدم أفضل ما لدينا كي نتأهل للدور قبل النهائي".
وتابع بارتوميو: "إسبانيول يقدم كرة قدم جيدة، ومتأكد أنهم سيحققون نتائج جيدة في النصف الثاني من الموسم، سوف يقاتلون أمامنا، خاصة أن لديهم الأفضلية بهدف".
وتطرق رئيس النادي الكتالوني للحديث عن تعرض الثنائي بيكيه وسيليسن للسباب في مباراة الذهاب بملعب (كورنيا إل برات)، مضيفًا: "في كامب نو، الجماهير دائمًا تحترم الخصوم، هذه رياضة، ونأمل أن يتصرف الجميع بشكل جيد، مع اللعب النظيف".
كما حذر بارتوميو من القول بأن برشلونة حسم الليجا، مؤكدًا: "لا يزال هناك الكثير، نحن في بداية النصف الثاني من الموسم، النتائج جيدة، لكن يجب أن نحذر، لقد رأينا فرقًا أخرى نجحت في تقليص فارق النقاط الكبير في سنوات سابقة، يتعين علينا الفوز بكافة المباريات المتبقية".
وسلط رئيس النادي الكتالوني الضوء على العمل العظيم، الذي قام به المدرب إرنستو فالفيردي هذا الموسم، متمًا تصريحاته: "الفريق في حالة جيدة، وهناك عمل رائع من قبل فالفيردي، وقد رأينا ذلك في النتائج".
رسميا رحيل ماسكي 
أعلن نادي برشلونة  رسميًا،  الأربعاء، رحيل لاعبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وانتقاله إلى نادي هيبي شاينا فورشن الصيني.
وقال بيان موجز للبارسا: "توصل ناديا برشلونة وهيبي شاينا فورشن لاتفاق بشأن انضمام اللاعب خافيير ماسكيرانو إلى النادي الصيني، ابتداءً من يوم 26 يناير".
وانضم ماسكيرانو للاعبين الذين رحلوا عن البلوجرانا هذا الشتاء إلى جانب أردا توران، رافينيا ألكانتار، بينما من المتوقع أن يرحل أيضًا جيرارد دولوفيو و أليكس فيدال، فيما انضم فيليب كوتينيو وياري مينا.
وكان ماسكيرانو قد انضم لبرشلونة في صيف 2010  قادمًا من ليفربول الإنجليزي، ونجح في إثبات نفسه ضمن التشكيلة الأساسية للبلاوجرانا.
كما أصبح المدافع الأرجنتيني المخضرم رابع أكثر لاعب أجنبي يشارك في مباريات النادي الكتالوني بعد مواطنه ليونيل ميسي، والبرازيلي داني ألفيس والهولندي فيليب كوكو.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية:
قائمة اليوم 
أعلن إرنستو فالفيردي، قائمة الفريق الكتالوني، التي ستواجه إسبانيول اليوم ، في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب "كامب نو"، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بخسارة البلاوجرانا بهدف دون رد.
وشهدت القائمة انضمام الوافدين الجديدين لنادي برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهما البرازيلي فيليب كوتينيو، والكولومبي ياري مينا.
وجاءت القائمة كالتالي:
تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، سيرجي روبيرتو، أندريس إنييستا، لويس سواريز، ليونيل ميسي، سيليسن، كوتينيو، باولينيو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس ديني، سيرجيو بوسكيتس، أندريه جوميز، أليكس فيدال، صامويل أومتيتي، ياري مينا.
مديح 
انهالت عبارات المديح والثناء على خافيير ماسكيرانو، خلال حفل وداعه لنادي برشلونة  الأربعاء، في حضور زملائه الحاليين والسابقين الذين أبدوا تعاطفا كبيرا معه.
وشارك جميع لاعبي الفريق الكتالوني في حفل وداع ماسكيرانو، بداية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحتى اللاعب السابق للنادي الكتالوني تشافي هيرنانديز، الذي بعث له برسالة من قطر، حيث يلعب هناك لصالح نادي السد.
وقال ميسي، الذي حضر حفل وداع مواطنه وزميله في المنتخب الأرجنتيني متأنقا مرتديا حلة سوداء: "سأتذكر كل ما عشناه هنا في النادي، الأشياء الجيدة والسيئة، لقد كان وقتا طويلا وكان من الرائع مشاركته معك".
ومن جانبه قال جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة: "اللعب بجانبك كان أمرا مفرحا للغاية، لقد كانت سنوات طويلة، وعلى عكس المتوقع لعبنا جزء كبيرا منها جنبا إلى جنب في الدفاع، لأنك لم تأتي إلى هنا لكي تلعب في هذا المركز".
وتابع: "إنه أمر يبعث على الفخر، لقد فزنا بأكثر مما كنا نتوقع، أتمنى لك التوفيق وأن نعود لرؤية بعضنا البعض قريبا".
وقال آندريس إنييستا، القائد الحالي لبرشلونة: "لقد كان أمرا مميزا للغاية مشاركتك الكثير والكثير من الأشياء، لا أتحدث فقط عن الألقاب ولكن عن الأحداث اليومية وحواراتنا وأشياء أخرى، أجد في نفسي توافقا مع شخصيتك ونظرتك للرياضة وللحياة ولهذا فأنا ممتن بحصولي على فرصة لمشاركتك غرفة خلع الملابس".
وبعث أيضا اللاعب الأوروجوياني لويس سواريز، بكلمات لماسكيرانو رغم عدم حضوره لحفل الوداع، حيث قال: "أود أن أشكر لك تعاملك معي منذ اليوم الأول لوصولي هنا، لقد كان تعاملك معي رائعا دوما".
المانيا:
بيلد:
لوف يطالب بالتهدئة 
طالب يواكيم لوف، مناصري شالكه بالتوقف عن مهاجمة لاعب الفريق ليون جوريتسكا، بعد الإعلان عن انتقاله لصفوف بايرن ميونخ، بداية من الصيف المقبل.
وقال لوف، خلال تصريحات : "قرار جوريتسكا بالانتقال إلى بايرن ميونخ، لم يثر تعاطف الكثيرين معه، ولكن كان هذا قراره".
وأضاف: "يجب على جماهير شالكه التعامل معه بطريقة طبيعية، فجوريتسكا لازال يلعب حتى الآن ضمن صفوف الفريق، ويسعى من أجل تحقيق أهداف النادي حتى النهاية".
واختتم: "أتمنى أن يهدأ الوضع قليلًا في شالكه".
بريمن يريد 
كشفت تقارير صحفية ألمانية، اهتمام فيردر بريمن بالتعاقد مع النمساوي ماركو فريدل لاعب بايرن ميونيخ الشاب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
بريمن يسعى لضم فريدل صاحب الـ19 عامًا لصفوفه، بسبب وجود نقص في مركز الظهير الأيسر، مع وجود نية لإدارة البايرن للموافقة على الإعارة.
ويعاني فريدل من عدم الحصول على فرصة مع البافاري، حيث لم يشارك هذا الموسم سوى في مواجهتين فقط، حيث يعتمد يوب هاينكس  على الثنائي ديفيد ألابا وخوان بيرنات في هذا المركز.
وتم تصعيد فريدل الصيف الماضي للفريق الأول، ووقع على عقد احترافي يمتد حتى صيف 2021. 
فرنسا:
ليكيب:
ديشامب : قرعة دوري الامم امر جيد 
قال ديدييه ديشامب، إنه لأمر جيد لكرة القدم أن تضم المجموعة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية، التي ستقام بين شهري سبتمبر ونوفمبر القادمين.
وأجريت القرعة  الأربعاء من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة لوزان السويسرية، وأوقعت منتخبات من العيار الثقيل مع بعضها مثل ألمانيا وفرنسا وهولندا.
وأكد في تصريحات صحفية عقب القرعة: "مواجهتا فرنسا-ألمانيا، وفرنسا-هولندا، ستكونان قويتين للغاية، وهذا أمر جيد لكرة القدم، لأن المنتخبات الثلاث تريد الفوز".
وسيلعب المنتخب الفرنسي في المجموعة الأولى ضمن الدوري "أ" إلى جانب منتخبي ألمانيا وفرنسا.
وأضاف ديشامب أن البطولة الجديدة ستكون فرصة طيبة للغاية لأنها ستجذب عددا أكبر من الجماهير لمتابعة "مباريات ممتعة.
وأردف قائلا: "نعرف ألمانيا جيدا، هي المرجعية بالنسبة لنا، بغض النظر عن نتيجة مباراة نصف نهائي اليورو الأخير التي آلت لصالحنا، لا تزال ألمانيا أحد أفضل المنتخبات ليست الأوروبية فحسب بل العالمية".
وحول عدم تأهل هولندا للمونديال، قال إن هذا لن يمثل أي مشكلة لها في البطولة الجديدة، لأنه من الوارد حدوث تغييرات على قوام المنتخب قبل انطلاق البطولة.
وقال في هذا الصدد: "من الموارد انضمام لاعبين جدد بعد كأس العالم، ورحيل آخرين، نحن الآن لا نعرف المنتخب الذي سنواجهه".
تعاطف 
أظهرت جماهير باريس سان جيرمان ، دعمها للاعب الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، والذي تعرض لصافرات استهجان وانتقادات مؤخرًا من بعض مشجعي النادي الباريسي.
ورفعت جماهير سان جيرمان، في مباراة الفريق ، أمام جانجون في كأس فرنسا، لافتة قالت فيها التصفير على لاعبينا عكس قيم الفريق، نيمار وسان جيرمان متحدون من أجل باريس.
وقال نائب رئيس رابطة مشجعي النادي الباريسي، في تصريحات "نحن لا نطلق الصافرات ضد لاعبينا، خاصة بعد تسجيل 4 أهداف وصناعة اثنين آخرين".
وأضاف "نيمار جاء إلى باريس سان جيرمان وترك برشلونة، لأنه كان في ظل ليونيل ميسي، إنه يريد أن يكون رقم 1".
وتابع "نشعر أن نيمار يحتاج للمودة، إنه لاعب من النادر أن نرى مثله في باريس، لا يجب أن يرحل، إذا غادر حديقة الأمراء، سنكون خسرنا كل شيء".
تأهل بي اس جي 
تأهل نادي باريس سان جيرمان، إلى ربع نهائي بطولة كأس فرنسا، بفوزه 4-2 على نظيره جانجون، و سجل أهداف باريس سان جيرمان، أدريان رابيو، ثم هدف عكسي من جانب مدافع جانجون، وأضاف خافيير باستوري وماركينيوس الهدفين الثالث والرابع في الشوط الثاني.
بينما سجل هدفي جانجون، ماركوس تورام وناجباتوكو عن طريق ركلتي جزاء.
تقدم باريس سان جيرمان مبكرًا في النتيجة، بعد ركلة ركنية لعبت على القائم الأول، وانبرى أدريان رابيو لها، ليحولها برأسه إلى داخل  الشباك بنجاح.
وفي الدقيقة 24، تقدم باريس سان جيرمان، بالهدف الثاني، بعد كرة سُددت داخل منطقة الجزاء، وحاول مدافع جانجون إبعادها، لكنه حول الكرة داخل شباك فريقه.
وكان كافاني قريبًا من إضافة هدف آخر في الدقيقة 26، بعد كرة عرضية وصلته من الجهة اليمنى، لكنه تأخر في الوصول لمنطقة الجزاء، وضاعت الفرصة على أصحاب الأرض.
بلاتيني يستأنف 
قدم الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الفرنسي ميشيل بلاتيني، الأربعاء استئنافا ضد عقوبة إيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة خاصة بكرة القدم، أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بهدف تحسين صورته.
وصرح قائد المنتخب الفرنسي سابقا في تصريحات نشرتها جريدة "لو موند" المحلية اليوم الأربعاء إنها مسألة شرف" ومبادرة من أجل الوصول لـ"كرة قدم خالية من ديكتاتورية وبيروقراطية الفيفا.
و وجد بلاتيني نفسه مضطرا للانسحاب من سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة خلال الانتخابات التي أجريت في فبراير 2016 وذلك بداعي تورطه في قضايا فساد.
وأبعد بلاتيني عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم منذ 3 سنوات، بعد قرار لجنة الأخلاقيات بالفيفا بداعي حصوله على 1.8 مليون يورو من الرئيس السابق للفيفا، السويسري جوزيف بلاتر.
وبعد سلسلة من الاستئنافات، خفضت عقوبة أسطورة الكرة في فرنسا في مايو 2016 لأربعة سنوات من قبل محكمة التحكيم الرياضي، والتي أكدها القضاء السويسري في يوليو 2017.
وأبدى بلاتيني (62 عاما)، الذي تنتهي عقوبته في أكتوبر 2019، عدم ارتياحه بالوضع وقرر اللجوء لآخر درجة تقاضي ممكنة، المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج، والتي قدم أمامها استئنافا بداعي خرق ثلاث مواد من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.
ويؤكد الرئيس السابق أنه لم يحظ بمحاكمة عادلة أمام لجان الفيفا المختلفة، وأمام محكمة التحكيم الرياضي التي لم تحترم مبدأ المعاملة بالمثل ومنعته من ممارسة نشاطه الاحترافي.
قرعة 
أسفرت قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، والتي أجريت امس  بمدينة لوزان السويسرية، عن مجموعات نارية.
وأوقعت القرعة، ألمانيا في مجموعة ساخنة رفقة فرنسا وهولندا، أما إسبانيا اصطدمت بإنجلترا وكرواتيا. 
وفيما يلي نستعرض تفاصيل المجموعا: 
دوري القسم الأول:
المجموعة الأولى: ألمانيا - فرنسا - هولندا
المجموعة الثانية: بلجيكا - سويسرا - أيسلندا
المجموعة الثالثة: البرتغال - إيطاليا - بولندا
المجموعة الرابعة: إسبانيا - إنجلترا - كرواتيا
انجلترا
ميرور:
مو يكسب 
بينما كان  مناصرو مانشستر سيتي ينتظرون  إعلان انضمام أليكسيس سانشيز إلى فريق  بيب جوارديولا المرعب  هذا الموسم، حسم الغريم مانشستر يونايتد الصفقة بعد أن أقنع جوزيه مورينيو اللاعب التشيلي بحمل قميص الشياطين الحمر.
قبل بضعة أسابيع كان يبدو أن انتقال التشيلي أليكسيس سانشيز إلى فريق مانشستر سيتي مسألة وقت ليس إلا، فقد عبر لاعب آرسنال السابق أكثر من مرة عن رغبته في العمل مجددا مع مدربه السابق بيب جوارديولا، الذي يقود الآن بنجاح كبير دفة فريق مانشستر سيتي.
كما أن جوارديولا نفسه اعترف في وقت سابق بأنه لم يمنح سانشيز الفرصة الكاملة حين كان يدربه في فريق برشلونة الإسباني، مضيفا بأنه يأمل في العمل مرة أخرى مع سانشيز.
بيد أن تطورات الأيام الأخيرة في سوق الانتقالات الشتوية غيرت كليا من وجهة سانشيز، الذي اختار في النهاية اللعب بقميص فريق مانشستر يونايتد وتحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو،.
ذلك الأمر شكل مفاجأة بالنسبة للكثيرين، حتى أن أسطورة مانشستر يونايتد، ريو فيرديناند، أكد في تصريحات صحفية سابقة أن فرصة سانشيز للفوز بالألقاب، مع مانشستر سيتي أكبر من تلك التي مع مانشستر يونايتد.
مانشستر سيتي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه، كما أن الفريق يقدم كرة هجومية تعتمد على احتكار الكرة وتدويرها بشكل جيد قبل اختراق دفاعات الخصوم، التي تضطر إلى اللعب بشكل دفاعي أمام السيتي.
ويبدو أن مورينيو لا يريد أن ينضاف سلاح جديد إلى ترسانة جوارديولا الهجومية، حيث يدرك الداهية البرتغالي أن انتقال سانشيز إلى السيتي كان سيمنحه بالتأكيد إضافة كبيرة، إذ يتميز اللاعب التشيلي بسرعته وقوته البدنية الكبيرة.
بالإضافة إلى أنه يتمتع بحس تهديفي كبير وبقدرة على خلق الفرص، ومساعدة زملائه كذلك في أداء بعض الواجبات الدفاعية.
كما أن مورينيو يريد ربما من خلال تعاقده مع سانشيز"الطفل المعجزة" بعث رسالة إلى جوارديولا مفادها أن فريقه لم يستسلم بعد، وسيظل ينافس على لقب الدوري حتى آخر رمق، خصوصا وأن السيتي لاتزال تنتظره مباريات صعبة أمام تشيلسي وتوتنهام وأرسنال، بالإضافة إلى ديربي مانشستر أمام الجار العنيد يونايتد، حيث يأمل مورينيو أن يفقد جوارديولا النقاط، التي تصل الآن إلى 12 نفطة بين الفريقين.
ومن الواضح أن مهمة المدرب الإسباني جوارديولا مع مانشستر سيتي أسهل نوعا بالمقارنة مع مورينيو، الذي يحمل على عاتقه مهمة إعادة الأمجاد إلى نادي الشياطين الحمر، بعد أن فقد الفريق الإنجليزي الكثير من بريقه، بعد رحيل المدرب الأسطوري سير أليكس فيرجسون.
ورغم فوز مورينيو بالدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد في السنة الماضية، إلا أنه يدرك تماما أن فريق الشياطين الحمر ينافس بالأساس على البطولات الكبرى.
التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هو أولى خطوات كتابة التاريخ مع مانشستر يونايتد، وبالتأكيد يحتاج مورينيو إلى لاعبين من طينة سانشيز للتتويج بالبطولات الكبرى، بالإضافة إلى إدراك الثعلب البرتغالي أكثر من غيره أن جماهير الشياطين الحمر، لن تصبر كثيرا على هيمنة كتيبة جوارديولا على الدوري الإنجليزي الممتاز.
مويز لا يريد 
ذكرت تقارير صحفية إنجليزية،  أن إنتر ميلان يسعى لاستعارة بيدرو أوبيانج  من وست هام يونايتد، مع إمكانية شرائه بشكل نهائي، الصيف المقبل.
مدرب وست هام، ديفيد مويس، لا يبدو راغبًا في التخلي عن الإسباني، بيدرو أوبيانج (25 عامًا)، لصالح إنتر ميلان.
لكن مويس قد يوافق على الصفقة، مقابل استعارة لاعب إنتر ميلان، جواو ماريو، مع إمكانية شرائه، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني ويقضي أوبيانج حاليًا موسمه الثالث مع الهامرز، وأدت عروضه القوية إلى تمديد عقده، حتى عام 2022.
وسبق لأندية، ميلان وإيفرتون وإشبيلية، أن أبدت رغبتها أيضا في ضم اللاعب، بعد نهاية الموسم الماضي ويسعى لوتشيانو سباليتي، مدرب النيراتزوري، لتعزيز صفوف فريقه، خلال الميركاتو الشتوي الجاري، في ظل تراجعه مؤخرًا.
الصن:
ارسنال للنهائي 
 تأهّل آرسنال إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ، بفوزه على ضيفه تشيلسي 2-1 مساء الأربعاء، في إياب نصف النهائي.
وافتتح إيدين هازارد التسجيل في الدقيقة السابعة لتشيلسي، قبل أن يعادل آرسنال النتيجة في الدقيقة 12 بهدف أحرزه مدافع تشيلسي أنطونيو روديجر بالخطأ في مرمى فريقه، ثم سجل السويسري جرانيت تشاكا هدف الفوز للفريق المضيف في الدقيقة 60.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل آرسنال لملاقاة مانشستر سيتي في النهائي على ملعب "ويمبلي" يوم 25 من الشهر المقبل.
سانيا يسعى 
يتطلّع اللاعب الفرنسي المخضرم باكاري سانيا، لإعادة إطلاق مسيرته الكروية، حيث يقترب من الانضمام إلى أحد فرق الدوري الإيطالي، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية.
أن سانيا غير المرتبط بناد منذ تركه مانشستر سيتي الصيف الماضي، على وشك الانضمام إلى فريق بينيفينتو الذي يحتل قاع الدوري الإيطالي هذا الموسم بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز السابع عشر.
 اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، سيجري الاختبارات الطبية الروتينية في الأيام القليلة المقبلة.
وكان بينيفينتو قد دخل تاريخ الدوري الإيطالي من الباب الخلفي، عندما خسر أول 14 مباراة له في المسابقة هذا الموسم، قبل التعادل مع ميلان 2-2 الشهر الماضي، بفضل هدف في الزفير الأخير من حارس مرماه.
وحقق بينيفينتو فوزه الأول خلال الجولة 19 عندما تغلّب على كييفو 1-0، بيد أن الفريق الذي يدرّبه روبرتو دي زيربي يواجه معركة صعبة للبقاء بين الكبار، ولهذا السبب تعاقد حتى الآن مع 5 لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية.
وفاز الظهير الأيمن سانيا بكأس إنجلترا مع آرسنال عام 2014، قبل أن يضيف إليه كأس الرابطة مع مانشستر سيتي بعد عامين، كما لعب 65 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي. 
كورييرا ديلا سبورت- روما:
تعادل روما 
واصل روما نتائجه المهتزة في الكالتشيو ، بعدما اقتنص تعادلا بشق الأنفس 1 ـ 1 من مضيفه سامبدوريا،  الأربعاء في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة للمسابقة.
ظل روما، الذي أخفق في تحقيق أي فوز للمباراة الخامسة على التوالي في البطولة، في المركز الخامس برصيد 41 نقطة، فيما ارتفع رصيد سامبدوريا إلى 34 نقطة في المركز السادس.
بادر فابيو كوالياريلا، بالتسجيل لمصلحة سامبدوريا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل المهاجم البوسني إيدين دجيكو لروما في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.
و انفرد فريق لاتسيو، بالمركز الثالث لجدول الدوري الإيطالي، بعدما حسم مباراته داخل الديار، مع أودينيزي بثلاثية نظيفة على ملعب "الأوليمبيكو"، والمؤجلة من الجولة الـ12 للمسابقة.
تقدم نسور العاصمة بهدف من النيران الصديقة وقع عليه المدافع البرازيلي سامير كايتانو دي سوزا، بالخطأ في مرماه (ق22)، قبل أن يضاعف النتيجة البرتغالي المخضرم ناني مع بداية الشوط الثاني ق47.
وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة، اختتم المهاجم البرازيلي فيليبي أندرسون ثلاثية أصحاب الضيافة ق87.
وبهذا الانتصار، رفع لاتسيو رصيده إلى 46 نقطة منفردا بثالث المراكز بفارق 3 نقاط عن إنتر الرابع، ولكنه لا يزال بعيدا عن الصدارة التي يحتلها نابولي بـ54 نقطة، وكذلك وصافة يوفنتوس بـ53 نقطة وفي المقابل، مُني أودينيزي بخسارته العاشرة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 29 نقطة في المرتبة التاسعة، بفارق الأهداف عن تورينو العاشر، ونقطة وحيدة عن أتلانتا الثامن وفيورنتينا الحادي عشر.
فيدال يريد ايطاليا 
يبحث أليكس فيدال، لاعب نادي برشلونة، عن فرصة جديدة، في ظل قلة مشاركته مع الفريق الكتالوني.
وأعرب فيدال عن استعداده للانتقال إلى الدوري الإيطالي، وتحديدًا مع فريق روما خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وتراجع دور فيدال في تشكيلة البارسا، ما دفع تقارير للحديث عن مغادرته لملعب كامب نو هذا الشهر.
وفي هذا الصدد قال جرازيانو باتيستيني وكيل اللاعب  أن موكله مستعد للانتقال إلى نادي روما.
وقال باتيستيني: " روما هو روما، سيكون أليكس سعيدا جدا للانتقال هناك، نحن في انتظار عرض رسمي من النادي".
وأضاف: "أنا في محادثات مع المدير الرياضي لروما مونتشي، لكن نحن فقط في بداية المفاوضات التي يمكن أن تتحول إلى صفقة ملموسة فيما بعد".
وأكمل: "نحن في محادثات لكن ليس هناك شيء رسمي في الوقت الحالي، إذا كان مونتشي يريده حقا نحن مستعدون للاستماع إليه".
وكانت بعض التقارير قد ربطت فيدال أيضا بالعودة لناديه السابق إشبيلية إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق.
جازيتا ديلاسبورت ميلانو:
سبال غير متحمس لرافينيا 
لم يبد لوتشيانو سباليتي،  قناعة تامة، حول انضمام الوافد الجديد رافينيا ألكانتارا، المنتقل من برشلونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.
وأشار المدرب في تصريحاته لقناة (راي سبورت) إلى أنه كان من المفضل أن يستقدم النادي لاعبًا مناسبًا في الوقت الحالي، من أجل المنافسة على الأهداف المهمة.
وقال سباليتي: "لم أشكُ من النادي على الرغم توافر عدة فرص للقيام بذلك، تم التعاقد مع لاعب ليسد الفراغ في الدفاع، ولكن كان يجب التعاقد مع لاعب وسط مناسب يحارب من أجل الأهداف المهمة التي وضعناها".
وعن انضمام رافينيا، رد مدرب النيراتزوري: "لا يمكنك أن تطلب من شخص لم يشارك خلال عام ونصف حل مشاكلنا، بل بالعكس هو من سيحتاج للمساعدة، رافينيا لم يلعب سوى 5 أو 6 مباريات العام الماضي".
واختتم سباليتي: "إيقاع الدوري الإيطالي مختلف، ومن لا يخدم خطط إنتر ميلان، فلا مكان له مع الفريق".
فاب يدعو جيجي للاعتزال 
دعا فابيو كابيلو، أسطورة الحراسة الإيطالية جيانلويجي بوفون لكي يُعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي.
واقترح المدرب السابق ليوفنتوس وميلان كذلك أن يقوم بوفون بترشيح نفسه في انتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم الإيطالي، وسيكون اعتزاله في هذا التوقيت مثاليًا، لأنه ما زال من بين أشهر حراس كرة القدم في العالم.
وقال كابيلو : "أذكر أن دينو زوف كان بنفس عمر جيجي بوفون عندما فاز بكأس العالم 1982 مع إيطاليا، وكان واحدًا من بين أفضل خمسة حراس في عصره مع ليف ياشين، بانكس وماير".
و أردف المدرب الأسبق لريال مدريد: "لذا أدعو بوفون لإعلان اعتزاله، وأن يصبح رئيسًا للاتحاد".
ولم يتخذ بوفون حتى الآن قراره النهائي بالاعتزال من عدمه، حيث يُفكر في الاستمرار لموسم قادم لو فاز يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، لتتاح له فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية.
اعتقال 
ألقت الشرطة الإيطالية امس  القبض على فيديلي سانيلا رئيس نادي فوجيا من دوري الدرجة الثانية الإيطالي ، بتهمة غسل الأموال.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن جهات التحقيق المناهضة للمافيا تدعي أن فيديلي سانيلا رئيس النادي استخدم مبلغا مشبوها تقدر قيمته بنحو 400 ألف يورو (492 ألف و500 دولار) في الدفع للاعبين وموظفين ونفقات أخرى بالنادي.
وداهمت الشرطة مكاتب النادي ومنزل سانيلا وكذلك منزل شقيقه، كما طالبت بتعيين مسؤول قضائي لإدارة النادي لمدة عام واحد.
ويتنافس فوجيا بدوري الدرجة الثانية للموسم الثاني على التوالي بعد أعوام قضاها في مسابقات دوري الدرجات الدنيا، علما بأنه لعب لأربعة أعوام متتالية بدوري الدرجة الأولى خلال التسعينيات من القرن الماضي.
reactions

تعليقات